الأحد، 9 ديسمبر، 2012

الرجيم الكميائى للدكتور أسامة حمدى


يساعدك هذا الرجيم على خسارة 10 كيلوا فى الشهر على أقل تقدير وهناك من ساعدها الرجيم على خسارة أكثر من ذلك ولكن يجب عليك الالتزام بالرجيم تماما مع ممارسة بعض الرياضة 

قبل البدء فى الرجيم يجب علينا قراءة الملاحظات جيدا 

1 - يجب الاكثار من شرب الماء

2 -
يسلق الخضار في الماء بدون اضافة اي مكعبات من مرقة الدجاج ولكن يمكن اضافة الملح او البصل او الثوم او البهارات (ماعدا الفلفل و الشطه) كذلك يمكن اضافة الليمون و الخل و البقدونس.

3 -
يجب عدم اضافة اي زيت او سمن او اي دهون او شحوم كذلك ينزع جلد الدجاج او اي دهن باللحم الذي تتناوله

4 -
مسموح بشرب الشاي او القهوه في اي وقت (ولكن بدون اضافة السكر او اضافة الحليب او مبيض القهوه) ولكن يمكن التحليه بحبوب كاندريل او اي بديل السكر ما عدا سكر الفواكه .

5 -
مسموح بشرب كوب من الصودا في اي وقت و كذلك بعلبه او اثنتين من المياه الغازيه ( دايت فقط)

6 -
عند الشعور بالجوع يمكن تناول اي كميه من الخيار او الجزر او الخس مع مراعاة الاتي:
أ - ان تاكله بعد مرور ساعتين من الوجبة الاساسيه.
ب - تناول صنف واحد فقط مما سبق بين كل وجبه و اخرى طوال اليوم

7 -
يجب اتباع النظام كما هو وبنفس الكمية وغير مسموح بتبديل غداء بعشاء او العكس و اذا لم تذكر كمية يمكن تناول هذا الصنف حتى الشبع و اذا ذكرت كمية فيجب الالتزام بها

8 -
اذا قمت بحذف اي طعام لا يصح اي شئ مكانه.

9 -
اذا اردت متابعة وزنك يجب استخدام ميزان رقمي وليس بمؤشر لتوضح فروق الكيلوجرام و يتم القياس مرة واحده في الصباح بعد الحمام و بملابس النوم الخفيفة

10 -
لا يجب التوقف عن الريجيم في اي مرحله و اعاده استخدامه من اليوم الذي توقفت فيه و لكن يعاد من البدايه كذلك عند حدوث اي خطأ.

11 -
يجب استخدام اي نوع من الرياضهو (حوالي 30 دقيقه) و يفضل الركض او الدراجه الثابته او السباحه.

12-
بعد الريجيم سيتولد عندك احساس بسرعه امتلاء البطن مع اي كميه صغيره من الطعام مما سيمكنك من المحافظه على الوزن لشهور عديده او لعدة سنوات بشرط الاعتدال في اكل النشويات والسكريات

13 -
اذا اردت تكرار الريجيم يفضل اعادة الاسبوع الاول مرتين ثم الاسبوع الرابع مرتين.

14 -
يفضل ان تشرك معك اي صديق او اخ او الزوج او الزوجه في ممارسة الريجيم و ذلك لتشجيعك.

15 -
عند صيام شهر رمضاناو اذا رغبت بالصيام في اي يوم يتم ضم الفطور للغداء ليكون فطورك والعشاء يصبح سحورك ( مع ملاحظه عدم اكل التمر)
16 -
يفضل قياس الكوليسترول و الدهون الاخرى في الدم قبل و بعد استخدام النظام الغذائي

17 -
يجب الالتزام التام بترتيب الوجبات دون ادنى خطأ لان هذا البرنامج يعتمد على نوعية الاكل وليس على كميته و مقدار السعرات به .

18 -
عند ممارسة الرياضه يجب ان يصل الجسم لمرحلة العرق والنهجان.

19 -
يجب ان تاخذ الامر بجديه شديده و باراده قويه ولا تجعل اي شي يثنيك عن الاستمرار بنفس العزيمه.


معلومات من الدكتور اسامه حمدي 
يقول الدكتور:- ان النقص في هذا النظام نقص حقيقي لانه يتم من دهن الجسم لذا ليس من السهل اعادة تكوينه في فترات قصيره لذلك يبقى الشخص دون زياده لفترات طويله جدا طالماحافظ في اكله على نظام متوازن وقلل من السكريات والدهون

وان النقص وان كان كبيرا لايؤثر على اي من القياسات الحيويه داخل الجسم

يصلح لجميع الاعمار ولاضروره للفيتامينات مع ضرورة الالتزام بالوجبات المذكوره دون تعديل
ان حيز المعده يباء في النقصان بالتدريج فيجد الشخص نفسه يصل الى مرحلة الشبع بسرعه شديدة

الاسبوع الأول

الفطور اليومي:- بيضتين مسلوقه+ نصف برتقاله

(
السبت)

الغداء:- فاكهه صنف واحد وبأي كميه( ماعداالمناجو والتين والموز ممنوع)

العشاء:- لحم مشوي ( شرائح اومفروم)+سلطة خضروات

(
الأحد)

الغداء :- دجاج مسلوق اومشوي +طماطم+برتقاله وحده

العشاء:- 2 بيضه مسلوقه+ سلطه(خيار,خس,طماطم,جزر,فلفل اخضر)+توست واحد +برتقاله

(
الأثنين)

الغداء:- جبن قريش اوجبن منزوع الدسم بأي كميه+توست واحد+طماطم

العشاء:-لحم مشوي اومفروم +سلطه

(
الثلاثاء)

الغداء :- فاكهه صنف واحد باي كميه
العشاء:- لحم مفروم اومشوي وسلطه

(الاربعاء)

الغداء:-2 بيضه مسلوقه+ خضار مسلوق
العشاء:- سمك اوجمبري اوتونه مصفاه من الزيت +سلطه+برتقالة
الخميس

الغداء:- فاكهه صنف واحد باي كميه
العشاء :- لحم مشوي وسلطه

الجمعه

الغداء :-دجاج مسلوق اومشوي+طماطم+خضار مسلوق+برتقاله

العشاء هو(خضار مسلوق)


(
مسموح مشروبات الدايت والقهوه والشاي والاعشاب بدون سكر)

مسموح تناول جزر اوخيار بين الوجبات(اختيار صنف واحد) ولكن قبل الوجبه بساعتين


الأسبوع الثاني


الفطور اليومي( 2 بيضه+نصف برتقاله)

السبت

الغداء:-2 بيضه مسلوقه+ سلطه
العشاء:-2 بيضه+برتقاله

الاحد

الغداء:- لحم مشوي(شرائح اومفروم بدون دهن)+سلطه
العشاء:-2 بيضه +برتقاله


الاثنين

الغداء:- لحم مشوي + خيار فقط
العشاء:- 2 بيضه مسلوقه + خضار مسلوق

الثلاثاء

الغداء:- 2 بيضه مسلوقه+جبن منزوع الدسم+خضار مسلوق
العشاء:-2 بيضه مسلوقه+ خضار مسلوق+طماطم

الاربعاء

الغداء:- سمك اوجمبري اوتونه مصفاه
العشاء:- 2 بيضه مسلوقه+ خضار مسلوق

الخميس

الغداء:- لحم مشوي+طماطم+برتقاله
العشاء:-خليط من الفواكه الطازجه


الجمعه

الغداء:- دجاج مسلوق اومشوي +طماطم+ خضار مسلوق+برتقاله
العشاء:-دجاج مسلوق+ طماطم+برتقاله





الاسبوع الثالث

السبت

طول اليوم:- اي نوع من الفاكهه وبأي كميه وفي اي وقت وبأي خليط ماعدا( العنب والمانجو والتمر والموز والتين

الاحد

طول اليوم:- اي نوع من الخضار المسلوق واي نوع من السلطه ( كل انواع الخضار مسموح بها ماعدا البطاطس والبقوليات الجافه

الاثنين

طول اليوم:-اي نوع من الفاكهه السابقه واي نوع من الخضار المسلوق في اي وقت وباي كميه

الثلاثاء

طول اليوم:-سمك اوجمبري اوتونه مصفاه باي كميه مع سلطة خس وجرجير فقط

الاربعاء

طول اليوم:- لحم مفروم اولحم مشوي اودجاج مسلوق اومشوي طول اليوم وباي كميه+خضار مسلوق

الخميس والجمعه

فاكهه صنف واحد باي كميه في اي وقت




الاسبوع الرابع

الكميه المذكوره في كل يوم توزع على اليوم بدون موعد محدد ولكن بدون اي زياده

السبت

4
شرائح لحم مشوي اومسلوق اوربع دجاجه مسلوقه
3
طماطم
4
خيار
علبة تونه كبيره مصفاه من الزيت
1
توست
برتقاله


الاحد

2
شريحة لحم مشوي
3
طماطم
4
خيار
1
توست
1
تفاحه اوجوافه اوكمثري اوقطعة شمام
برتقاله


الاثنين

ملعقة جبن قريش اواي جبن ابيض منزوع الدسم
علبة تونه مصفاه من الزيت
طبق صغير خضار مسلوق
2
طماطم
2
خيار
1
توست
برتقالة
الثلاثاء
نصف دجاجه مسلوقه اومشويه
3
طماطم
4
خيار
1
توست
برتقاله

الاربعاء
ربع دجاجه مسلوقه اومشويه
2
بيضه
1
خس
3
طماطم
4
خيار
برتقالة

الخميس
2
صدر دجاجه مسلوق
ثمن كيلو جبن ابيض منزوع الدسم
1
توست
2
طماطم
2
خيار
1
زبادي
برتقاله

الجمعه
ملعقة جبن منزوع الدسم
علبة تونه مصفاه من الزيت
طبق صغير خضار مسلوق
2
طماطم
2
خيار
1
توست
برتقاله


الأحد، 29 أبريل، 2012

فيديو المشى فى المنزل 5 ميل بدون جهاز مشى الجزء الخامس


المشى من أسهل واهم الرياضات التى تساعد على نزول الوزن وشد الجسم فى نفس الوقت . الكثيرين منا لا يملكون الوقت للمشى خارج المنزل ولا المال اللازم لشراء جهاز المشى ، لذلك كانت تمارين المشى فى المنزل هى الوسيلة الوحيدة المتاحة لهم . تعتمد تمارين المشى فى المنزل على بعض الحركات البسيطة والتى تتفاوت قوتها حسب صعوبة او سهولة التمارين فمنها البسيط جدا الذى يمكننا ممارسته فى البداية حتى تتعود عضلاتنا على بذل المجهود ثم ننتقل الى التمرينات الأكثر صعوبة . 
فى هذا الموضوع سوف اعرض لكم مجموعة من التمرينات مقسمة على 5 أجزاء  والتى يمكننا ممارستها فى البيت وتعادل مشى 5 ميل اى اكثر من 7 كيلوا ونصف ، ويمكننا الاكتفاء بجزء  او اثنين منهم على حسب قدرتنا .
كنا قد نشرنا اربعة أجزاء  فى تدوينات سابقة , وننشر لكم اليوم الجزء الخامس و الأخير






فيديو المشى فى المنزل 5 ميل بدون جهاز مشى الجزء الرابع


المشى من أسهل واهم الرياضات التى تساعد على نزول الوزن وشد الجسم فى نفس الوقت . الكثيرين منا لا يملكون الوقت للمشى خارج المنزل ولا المال اللازم لشراء جهاز المشى ، لذلك كانت تمارين المشى فى المنزل هى الوسيلة الوحيدة المتاحة لهم . تعتمد تمارين المشى فى المنزل على بعض الحركات البسيطة والتى تتفاوت قوتها حسب صعوبة او سهولة التمارين فمنها البسيط جدا الذى يمكننا ممارسته فى البداية حتى تتعود عضلاتنا على بذل المجهود ثم ننتقل الى التمرينات الأكثر صعوبة . 
فى هذا الموضوع سوف اعرض لكم مجموعة من التمرينات مقسمة على 5 أجزاء  والتى يمكننا ممارستها فى البيت وتعادل مشى 5 ميل اى اكثر من 7 كيلوا ونصف ، ويمكننا الاكتفاء بجزء  او اثنين منهم على حسب قدرتنا .
كنا قد نشرنا ثلاثة أجزاء فى تدوينات سابقة , وننشر لكم اليوم الجزء الرابع 







فيديو المشى فى المنزل 5 ميل بدون جهاز مشى الجزء الثالث




المشى من أسهل واهم الرياضات التى تساعد على نزول الوزن وشد الجسم فى نفس الوقت . الكثيرين منا لا يملكون الوقت للمشى خارج المنزل ولا المال اللازم لشراء جهاز المشى ، لذلك كانت تمارين المشى فى المنزل هى الوسيلة الوحيدة المتاحة لهم . تعتمد تمارين المشى فى المنزل على بعض الحركات البسيطة والتى تتفاوت قوتها حسب صعوبة او سهولة التمارين فمنها البسيط جدا الذى يمكننا ممارسته فى البداية حتى تتعود عضلاتنا على بذل المجهود ثم ننتقل الى التمرينات الأكثر صعوبة . 
فى هذا الموضوع سوف اعرض لكم مجموعة من التمرينات مقسمة على 5 أجزاء  والتى يمكننا ممارستها فى البيت وتعادل مشى 5 ميل اى اكثر من 7 كيلوا ونصف ، ويمكننا الاكتفاء بجزء  او اثنين منهم على حسب قدرتنا .
كنا قد نشرنا الجزء الأول والثانى  فى تدوينات سابقة , وننشر لكم اليوم الجزء الثالث 





فيديو المشى فى المنزل 5 ميل بدون جهاز مشى الجزء الثانى



المشى من أسهل واهم الرياضات التى تساعد على نزول الوزن وشد الجسم فى نفس الوقت . الكثيرين منا لا يملكون الوقت للمشى خارج المنزل ولا المال اللازم لشراء جهاز المشى ، لذلك كانت تمارين المشى فى المنزل هى الوسيلة الوحيدة المتاحة لهم . تعتمد تمارين المشى فى المنزل على بعض الحركات البسيطة والتى تتفاوت قوتها حسب صعوبة او سهولة التمارين فمنها البسيط جدا الذى يمكننا ممارسته فى البداية حتى تتعود عضلاتنا على بذل المجهود ثم ننتقل الى التمرينات الأكثر صعوبة . 
فى هذا الموضوع سوف اعرض لكم مجموعة من التمرينات مقسمة على 5 أجزاء  والتى يمكننا ممارستها فى البيت وتعادل مشى 5 ميل اى اكثر من 7 كيلوا ونصف ، ويمكننا الاكتفاء بجزء  او اثنين منهم على حسب قدرتنا .
كنا قد نشرنا الجزء الأول فى تدوينة سابقة , وننشر لكم اليوم الجزء الثانى 







لا تنسى ابدا ذكر الله

sultan.org free islamic books

Copyright Text

Sponsor

اسهل و اوفر و اسرع طريقة لاشهار موقعك
Search Engine Submission - AddMe hitstatus